أملاك العالمية تبرم اتفاقية "إعادة تمويل" مع الشركة السعودية...

بهدف فتح آفاق جديدة لسوق التمويل العقاري وإضافة خيارات متعددة للشركة :

أملاك العالمية تبرم اتفاقية "إعادة تمويل" مع الشركة السعودية لإعادة التمويل

أبرمت شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري اتفاقية إعادة تمويل مع الشركة السعودية لإعادة التمويل ، تتولى الأخيرة بموجبها شراء محافظ تمويلية وتوفير التسهيلات اللازمة لإعادة التمويل لصالح أملاك العالمية، بقيمة إجمالية تقدّر بــــمليار ريال.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية بحضور معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل ماجد بن عبدالله الحقيل والعضور المنتدب لشركة أملاك العالمية عبدالله بن ابراهيم الهويش، كلاً من الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية عبدالله بن تركي السديري، والرئيس التنفيذي للشركة السعودية لإعادة التمويل فابريس سوسيني وذلك في مقر وزارة الإسكان.

وستمكن هذه الاتفاقية الشركة السعودية لإعادة التمويل من شراء محافظ تمويليه سكنية مملوكه لـ " أملاك العالمية " و بالإضافة إلى توفير التسهيلات المالية اللازمة لطرح منتجات تنافسيه بخصائص وشروط محدده تزيد من قدرة أملاك على فتح آفاق جديدة لسوق التمويل العقاري وإضافة خيارات متعددة إلى جانب ما تمتلكه أملاك العالمية من منتجات فريدة ، وزيادة حجم خياراتها وحلولها التمويلية المخصصة لقطاعي الأفراد والمطورين العقاريين على حد سواء مما  يسهم بالتالي في رفع معدلات تملك المساكن.

وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة أملاك العالمية للتمويل العقاري عبدالله بن تركي السديري أن الوصول إلى هذه الاتفاقية يعكس عمق التعاون القائم بين شركة أملاك العالمية للتمويل العقاري مع وزارة الإسكان و الشركة السعودية لإعادة التمويل ، مما سيضيف مساراً آخر لمسارات الشراكة بين القطاعين العام والخاص ، لتذليل التحديات التي تقف أمام نمو السوق العقارية، وتوفير الحلول المستدامة التي تكفل تمكين المواطن من امتلاك المسكن المناسب بسهولة ويُسر. كما أن هذه الإتفاقيه هي نتاج للجهود المبذولة والعلاقة الفاعلة منذ بداية إنشاء وزارة الإسكان وجميع الجهات التابعه لها.

وأضاف السديري إلى أن الاتفاقية سيكون لها الأثر المباشر لشركة أملاك العالمية في تنفيذ خططها التوسعية في مجال تنويع وتوسيع مظلة منتجاتها وحلولها التمويلية، وتعزيز قدرتها التنافسية في تقديم منتجات ذات قيمة مضافة ومزايا تنافسية وحلول ميسّرة تعود بالنفع على عملائها من الأفراد والمطورين.

وشكر السديري جميع القائمين على توقيع الإتفاقيه وعلى رأسهم معالي وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل ماجد بن عبدالله الحقيل . كما أن التوصل إلى هذه الاتفاقية يندرج ضمن مظلة الأهداف والغايات التي تأسست لأجلها الشركة السعودية لإعادة التمويل والموجهة بشكل رئيس لدعم قدرات الجهات والمؤسسات التمويلية وتعزيز كفاءتها في توفير الحلول التمويلية العقارية للأفراد والمطورين العقاريين بشكل مستدام.

 


عرض الكل